Old City Top 10

Old City Top 10

قصر طوب كابي

يكون قصر طوب كابي على بعد حوالي 20 دقيقة عبر الباص الشعبي من جادة وطن دوسو دوسي داون تاون. ويكون قصر طوب كابي أول مكان يجب زيارته في اسطنبول من طرف الزائرين لما يتمتع به من الفن والسحر المعماري. تم إنشاء طوب كابي في تاريخ 1478 بأمر من السلطان مهميت, وأصبح المركز الإداري للدولة ومكان عيش وإقامة السلاطين على مدى 400 سنة. لهذا السبب يكون هذا القصر شاهدا على التاريخ. في فترة السلطان عبد المجيد تم افتتاحه لاستقبال الزائرين ومازال يستقبل الزائرون حتى يومنا هذا. يتم تقديم الأسرار المعمارية والعروض العثمانية لتنال إعجاب السائحين.  

 

 

أيا صوفيا

تكون أيا صوفيا على بعد حوالي 15 دقيقة عبر الباص الشعبي من جادة وطن دوسو دوسي داون تاون. تثير أيا صوفيا إعجاب السائحين لما تتمتع به من الفن والروعة المعمارية. أيا صوفيا هو مكان يجب إعطاؤه بعض من وقتكم لزيارته ورؤيته. تم إنشاء أيا صوفيا بأمر من جوستينيان الأمبراطور البيزنطي, وتم تحويل أيا صوفيا الى جامع من طرف السلطان محمد الفاتح. تقوم أيا صوفيا بتقديم الخدمات للسائحين لمن يرغبون بإحساس والرجوع الى التاريخ القديم للعيش ضمنه.

 

 

جامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق)

يكون جامع السلطان أحمد على بعد حوالي 15 دقيقة عبر الباص الشعبي من جادة وطن دوسو دوسي داون تاون.

يتواجد جامع السلطان أحمد في ميدان السلطان أحمد ويطلق عليه الأوروبين اسم "الجامع الأزرق", والسبب أنه تم تصميمه بديكور من الزخرفات التشينية باللون الأزرق, الأخضر والأبيض. التصاميم الداخلية للجامع أكثرها متكونة من القبب النصفية والكاملة وتم تزينها بأشكال ورسوم يدوية باللون الأزرق. جامع السلطان أحمد هو أحد أقدم جوامع اسطنبول والأمبراطورية العثمانية. كما أنه يتمتع بأهمية تاريخية. تم إنشاء الجامع بأمر من السلطان العثماني I أحمد. وتم تغليف الداخل بشكل رائع من الزخاريف التشينية. إعادة أيا صوفيا الى كنيسة زاد من أهمية جامع السلطان أحمد وأصبح بوضعية أهم جامع. جامع السلطان أحمد هو أحد أكبر البنى الموجودة في اسطنبول.

 

 

قصر يرا باتان (Sunken Cistern)

يكون قصر يرا باتان على بعد حوالي 20 دقيقة عبر الباص الشعبي من جادة وطن دوسو دوسي داون تاون.

قصر يرا باتان هو أحد الأماكن التي يتسابقون الناس لرؤيتها لما يتمتع به من الأعمدة المرتفعة من الماء وعبر الأسطورة الأعجوبة التي تحققت روايتها. قصر يرا باتان كان يستخدم من طرف الإمبراطورية البيزنطية لتلبية الحاجة من الماء وفي فترة معينة تم استخدام القصر لنفس السبب من طرف السلطان محمد الفاتح. تمثل الأشكال مثل دموع العين الموجودة على الأعمدة وفق الرواية حكايا العبيد الموتى أثناء عمل بنية خزان الماء لقصر يرا باتان. ولهذا السبب يلفت أنظار العديد من السائحين.

 

 

السوق المغطى

يكون السوق المغطى على بعد حوالي 15 دقيقة عبر الباص الشعبي من جادة وطن دوسو دوسي داون تاون. موقع السوق المغطى في مركز اسطنبول وهو يلفت أنظار السواح لما يتمتع به من البنية التاريخية ومحال التسوق. كما هو معروف في اليوم الواحد يزور السوق المغطى حوالي نصف مليون إنسان. السوق المغطى هو أحد الأماكن المفضلة للسواح زيارتها لما يتمتع به السوق من المحال التجارية التي تلبي الإحتياجات اليومية. تم القيام بإنشاء السوق المغطى بأمر من السلطان محمد الفاتح من أجل إمكانية الناس بالتسوق.

 

 

 

 

متحف أيا إريني

يكون متحف أيا إريني على بعد حوالي 15 دقيقة عبر الباص الشعبي من جادة وطن دوسو دوسي داون تاون.

متحف أياي إريني هو أحد أكبر وأروع كنائس البيزانطين الى جانب أيا صوفيا, ويقع المتحف على بوابة مدخل قصر طوب كابي. تم إنشاء هذه الكنيسة بفترة سلطنة الإمبراطور جوستينيان في القرن السادس, وتحمل هذه الكنيسة الخصائص المعمارية البيزنطية.

 

 

سوق البهارات (سوق مصر)

يكون سوق مصر على بعد حوالي 15 دقيقة عبر الباص الشعبي من جادة وطن دوسو دوسي داون تاون. سوق مصر هو أحد أقدم الأسواق المغطاة في مدينة اسطنبول, ويشتهر السوق بالمنتجات النباتية, الفاكهة المجففة والحلويات. كما أن هذا السوق هو أحد الأماكن المفضلة للسياح وخصوصا من أجل التسوق. يلفت السوق أنظار السياح وتم إنشاؤه في عام 1600 بأمر من السلطان تورهان. والسبب هو بأن الاسواق كانت مفتوحة. كما أن السوق هو أحد الأماكن التي يجب رؤيتها في اسطنبول.

 

 

متحف الأثار

يكون متحف الأثار على بعد حوالي 15 دقيقة عبر الباص الشعبي من جادة وطن دوسو دوسي داون تاون.

منذ الإفتتاح بتاريخ 13 حزيران 1891 زاد متحف الأثار مجموعته الأثرية بسرعة كبيرة. في طابق مدخل متحف الأثار باستطاعتكم رؤية الأثار التاريخية النادرة والشهيرة على مستوى العالم مثل الهياكل التماثيل من العصر القديم من فترة أركايك الى حقبة روما وذلك في الطرف اليميني من الطابق أما في طرف اليسار باستطاعتكم رؤية لحد اسكندر, لحد المرأة الباكية ولحد تابنيت القادمين من قصر نيكرو بوليس الموجود في سيدون. أما في الطابق الثاني فإنه يوجد قسم الخزينة, فيترين النقود من العهد الإسلامي ومن خارج العهد الإسلامي مع المكتبة.

 

 

 

جامع سليمانية

Açıklama: http://www.dossodossihotels.com/old_city/suleymaniye_cami.jpg

يكون جامع سليمانية بنية معمارية وهو على بعد حوالي 10 دقائق بالسيارة من جادة وطن دوسو دوسي داون تاون. القرن 16 هي فترة التطور والتقدم والنمو للإمبراطورية العثمانية في جميع المجالات. السلطان سليمان هو سلطان بقي على منصة الحكم بأطول فترة حكم امتدت الى 47 سنة لتكون أطول فترة حكم ما بين 36 من السلاطين الأخرين.  قام هذا السلطان المشهور بتكليف معمار سنان الكبير بعمل الجامع الذي يحمل اسمه. قام المعمار سنان والذي يعتبر داهية في المجال المعماري بإنشاء وعمل هذا الجامع بالفترة ما بين 1550 – 1557 وقام بتجهيز أطراف الجامع بمنشأت كبيرة.

 

 

متحف كاريه (كنيسة كاريه)

تكون كنيسة كاريه على بعد حوالي 15 دقيقة عبر الباص الشعبي من جادة وطن دوسو دوسي داون تاون. المعنى الأصلي لكلمة "كاريه" هو المصيف خارج المدينة. هذا الإسم المعطى للكنيسة الصغيرة والتي تم إنشاؤها قبل فترة كبيرة من إنشاء جدران مدينة روما في القرن 5, ومن المحتمل أن يكون هذا الإسم هو اسم الكنائس الأخرى في نفس المنطقة. أما هذا البناء الصغير فهو من القرن 11 الى 14. يتم تقيم هذا البناء على شكل شاخصة بيزنطية لما يتمتع به البناء من الداخل بالموزايك والتصاميم المزخرفة الى جانب العمارة الخارجية الديناميكية. تم القيام بذلك بأمر من تيودور ميتوتشيديس الى جانب الملاحق المنفذة في القرن 14.